آية الله خامنئي: العالم الاسلامي اليوم يعاني من ضغوط انظمة جاهلية اشار قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي الى ان مسؤولي بعض الدول اسلامية عاجزون عن التمييز بين الصديق والعدو ولذلك فانهم يرتكبون الاخطاء
السيد الحوثي: هذا العدوان عرى النظام السعودي وكشف حقيقته أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي ان حجم مظلومية الشعب اليمني وصمة عار تلاحق المعتدين
صحيفة ″اسرائيلية″: مسؤول كردي يطالب اسرائيل بتزويد كردستان اسلحة ثقيلة ودعمها لاقامة دولة كردية مستقله كشفت صحيفة ″معاريف″ الإسرائيلية، عن وصول مسؤول في الحكومة الكردية لتل أبيب، مطالبًا إسرائيل بتزويد إقليم كردستان العراقي بالأسلحة الثقيلة لقتال ″داعش″
معصوم: دعم ايران العسكري للعراق لا يعتبر تدخلا وسنبحث في زيارتنا لطهران قضايا المنطقة المساعدات العسكرية الذي تقدمه ايران الى العراق في حربه على تنظيم داعش "لا يعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية
السيد نصر الله: نحن أمام هزيمة سعودية واضحة وانتصار يمني واضح اكد الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصرالله مساء الثلاثاء "اننا أمام فشل وهزيمة سعودية واضحة وانتصار يمني واضح"
نص كلام النائب [أحمد العلواني] المثير للجدل الذي اساء به لجهة معينة
11:15-2012-12-27
نص كلام النائب [أحمد العلواني] المثير للجدل الذي اساء به لجهة معينة

كشف مصدر في اللجنة التحقيقية النيابية حول تصريحات النائب عن القائمة العراقية [أحمد العلواني] التي اعتبرها نواب عن التحالف الوطني اساءة صريحة للطائفة الشيعية، عن تسلم اللجنة نص كلام [العلواني] من قبل هيئة الاتصالات والاعلام، الذي جاء في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي.

وجاء في نص تصريح العلواني، بحسب ما ورد في الكتاب الذي زودته الهيئة للجنة وحصلت وكالة كل العراق [أين] على نصه اليوم الاربعاء "نصر من الله وفتح قريب، ليسمع هؤلاء الجبناء عملاء ايران الخونة " وبعد ذلك حدث [قطع في الصوت] في مقطع الفيديو الذي سلمته الهيئة للجنة التحقيقية .

وأضاف ان "هذه الفلوجة سحقنا فيها امريكا ولدينا ثورة على الخونة العملاء الخنازير أولاد الخنازير".

وأشار المصدر انه "بحسب تقرير هيئة الاتصالات والاعلام ان حديث العلواني هذا كان في تمام الساعة 51 : 15 من ظهر يوم الأحد المصادف 23 / 12 خلال تظاهرة في الفلوجة عرضتها القناة".

وكان قد اعلن الاثنين الماضي عن تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني التي اعتبرها التحالف الوطني مسيئة للشيعة في العراق، ووصفهم بـ "العمالة والخنازير".

وذكر مصدر في التحالف الوطني لـ[أين] انه "تم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق والتأكد في تصريحات العلواني المسيئة في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي".

وكان التحالف الوطني قد طالب الأثنين الماضي بمؤتمر صحفي عقد في البرلمان بتطبيق المادة [7] من الدستور العراقي بحق [العلواني] حول تصريحاته.

وتنص المادة السابعة من الدستور العراقي على انه "يحظر كل كيان أو نهج يتبنى العنصرية أو الارهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له.

وكان النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني قد نفى في بيان له التصريحات المنسوبة اليه، مبينا ان "ما أشيع مؤخرا حول تصريحات منسوبة لي لا أساس له من الصحة، وما هي الا محاولة يائسة لتضليل الرأي العام وإبعاد الانظار عن انتفاضة الأنبار التي تتصاعد باستمرار".


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات
ندوة الجامعة التكنولوجية

التعددية السياسية والبرلمان العراقي بعد عام 2003
الإحصاءات
زوار اليوم: 1305
جميع الزيارات: 4168823