قائد الثورة : تأجيج الخلافات الطائفية يشحذ سيف اعداء الاسلام اعتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ، المساس بالوحدة واثارة الخلافات بين الشيعة والسنة من مؤشرات كفران النعمة، مؤكدا ضرورة الابتعاد عن اثارة الضغائن المذهبية في الجلسات الدينية.
أهل الحق: الأمن في العراق لا يتحقق إلا بمصالحة وطنية حقيقية زعيم حركة أهل الحق قيس الخزعلي، الثلاثاء، أن الأمن في العراق لا يتحقق إلا بمصالحة وطنية حقيقية،
المالكي يشدد على ضرورة عمل موظفي الدولة بشكل مهني وغير مسيس او طائفي أكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان "تقييم العمل وتكريم الموظفين المتميزين والمبدعين تقليد ضروري للدولة والموظف ولجميع مجالات الحياة".
الحكيم من البصرة: العراق واقع في مستنقع الازمات واخذنا تعهداً من مرشحينا برفض اي امتيازات أكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم وجود الكثير من الوزارات التي تعاني من الفساد وان العراق وافع في مستنقع من الازمات والانقسام
نص كلام النائب [أحمد العلواني] المثير للجدل الذي اساء به لجهة معينة
11:15-2012-12-27
نص كلام النائب [أحمد العلواني] المثير للجدل الذي اساء به لجهة معينة

كشف مصدر في اللجنة التحقيقية النيابية حول تصريحات النائب عن القائمة العراقية [أحمد العلواني] التي اعتبرها نواب عن التحالف الوطني اساءة صريحة للطائفة الشيعية، عن تسلم اللجنة نص كلام [العلواني] من قبل هيئة الاتصالات والاعلام، الذي جاء في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي.

وجاء في نص تصريح العلواني، بحسب ما ورد في الكتاب الذي زودته الهيئة للجنة وحصلت وكالة كل العراق [أين] على نصه اليوم الاربعاء "نصر من الله وفتح قريب، ليسمع هؤلاء الجبناء عملاء ايران الخونة " وبعد ذلك حدث [قطع في الصوت] في مقطع الفيديو الذي سلمته الهيئة للجنة التحقيقية .

وأضاف ان "هذه الفلوجة سحقنا فيها امريكا ولدينا ثورة على الخونة العملاء الخنازير أولاد الخنازير".

وأشار المصدر انه "بحسب تقرير هيئة الاتصالات والاعلام ان حديث العلواني هذا كان في تمام الساعة 51 : 15 من ظهر يوم الأحد المصادف 23 / 12 خلال تظاهرة في الفلوجة عرضتها القناة".

وكان قد اعلن الاثنين الماضي عن تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني التي اعتبرها التحالف الوطني مسيئة للشيعة في العراق، ووصفهم بـ "العمالة والخنازير".

وذكر مصدر في التحالف الوطني لـ[أين] انه "تم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق والتأكد في تصريحات العلواني المسيئة في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي".

وكان التحالف الوطني قد طالب الأثنين الماضي بمؤتمر صحفي عقد في البرلمان بتطبيق المادة [7] من الدستور العراقي بحق [العلواني] حول تصريحاته.

وتنص المادة السابعة من الدستور العراقي على انه "يحظر كل كيان أو نهج يتبنى العنصرية أو الارهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له.

وكان النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني قد نفى في بيان له التصريحات المنسوبة اليه، مبينا ان "ما أشيع مؤخرا حول تصريحات منسوبة لي لا أساس له من الصحة، وما هي الا محاولة يائسة لتضليل الرأي العام وإبعاد الانظار عن انتفاضة الأنبار التي تتصاعد باستمرار".


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات
ندوة الجامعة التكنولوجية

شيعة العراق مصادر القوّة والتّحديات دراسة لأبرز التحوّلات السّياسيّة لشيعة العراق بعد 2003م
العدد الخامس ـ كانون الثاني 2011
الإحصاءات
زوار اليوم: 960
جميع الزيارات: 2684007