ائتلاف متحدون يستصرخ لانهاء الدواعش بعد ان كان يحاول ايهام العالم بانهم ثوار استنكر ائتلاف متحدون الذي يرأسه رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ، اقدام تنظيم داعش الارهابي على تفجير جامع النبي يونس عليه السلام في الموصل
رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم يعتبر فؤاد معصوم هو ثاني شخص كردي يكون بمنصب رئيس جمهورية العراق بعد دورتين رئاسيتين تسلمهما جلال طالباني
السيد نصر الله يتحدث حول القدس وغزة یوم الجمعة المقبل يتحدث السيد حسن نصر الله امين عام حزب الله لبنان يوم الجمعة المقبل بمناسبة "یوم القدس العالمي" والعدوان الاسرائيلي على غزة
من هو سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي الجديد؟ سليم عبد الله أحمد الجبوري، هو عضو في مجلس النواب العراقي عن اتحاد القوى الوطنية، ولد في 12 آب 1971 بقضاء المقدادية في محافظة ديالى شرق العراق
صحيفة امريكية: توسيع مركز استخباري امريكي قرب مطار أربيل وقرار حاسم ستصدره واشنطن خلال يومين أفادت صحيفة امريكية، اليوم السبت، بان الولايات المتحدة بدأت بتسريع عمليات توسيع مركز استخباري تابع لمخابراتها على غرار مركز موجود في العاصمة العراقية بغداد.
نص كلام النائب [أحمد العلواني] المثير للجدل الذي اساء به لجهة معينة
11:15-2012-12-27
نص كلام النائب [أحمد العلواني] المثير للجدل الذي اساء به لجهة معينة

كشف مصدر في اللجنة التحقيقية النيابية حول تصريحات النائب عن القائمة العراقية [أحمد العلواني] التي اعتبرها نواب عن التحالف الوطني اساءة صريحة للطائفة الشيعية، عن تسلم اللجنة نص كلام [العلواني] من قبل هيئة الاتصالات والاعلام، الذي جاء في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي.

وجاء في نص تصريح العلواني، بحسب ما ورد في الكتاب الذي زودته الهيئة للجنة وحصلت وكالة كل العراق [أين] على نصه اليوم الاربعاء "نصر من الله وفتح قريب، ليسمع هؤلاء الجبناء عملاء ايران الخونة " وبعد ذلك حدث [قطع في الصوت] في مقطع الفيديو الذي سلمته الهيئة للجنة التحقيقية .

وأضاف ان "هذه الفلوجة سحقنا فيها امريكا ولدينا ثورة على الخونة العملاء الخنازير أولاد الخنازير".

وأشار المصدر انه "بحسب تقرير هيئة الاتصالات والاعلام ان حديث العلواني هذا كان في تمام الساعة 51 : 15 من ظهر يوم الأحد المصادف 23 / 12 خلال تظاهرة في الفلوجة عرضتها القناة".

وكان قد اعلن الاثنين الماضي عن تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني التي اعتبرها التحالف الوطني مسيئة للشيعة في العراق، ووصفهم بـ "العمالة والخنازير".

وذكر مصدر في التحالف الوطني لـ[أين] انه "تم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق والتأكد في تصريحات العلواني المسيئة في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي".

وكان التحالف الوطني قد طالب الأثنين الماضي بمؤتمر صحفي عقد في البرلمان بتطبيق المادة [7] من الدستور العراقي بحق [العلواني] حول تصريحاته.

وتنص المادة السابعة من الدستور العراقي على انه "يحظر كل كيان أو نهج يتبنى العنصرية أو الارهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له.

وكان النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني قد نفى في بيان له التصريحات المنسوبة اليه، مبينا ان "ما أشيع مؤخرا حول تصريحات منسوبة لي لا أساس له من الصحة، وما هي الا محاولة يائسة لتضليل الرأي العام وإبعاد الانظار عن انتفاضة الأنبار التي تتصاعد باستمرار".


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات
ندوة الجامعة التكنولوجية

السياسة الخارجية الإيرانية تجاه التغييرات في العالم العربي
العدد الخامس ـ كانون الثاني 2011
الإحصاءات
زوار اليوم: 2651
جميع الزيارات: 2855812