مؤتمر الافتاء بمصر يختم بالدعوة لمواجهة الفكر التكفيري حذر المؤتمر العالمي للافتاء الذي نظمته دار الافتاء المصرية من خطورة الفكر التكفيري، داعيا الى الاعتدال عند اصدار الفتاوى ومراعاة الاعراف المختلفة للمجتمعات.
آية الله خامنئي: سنتصدى بقوة لأي تغلغل أميركي اكد قائد الثورة الاسلامية، آية الله السيد علي خامنئي، عدم السماح لتقسيم العراق وسوريا، معربا عن حزنه على شعب اليمن المظلوم، مشددا على تقديم ايران المساعدة لليمنيين
أنثى بالف رجل ..سعت لتحرير الموصل من الدواعش ويقال عنها بانها أخطرمن طيران التحالف رغد عبدالله العبيدي من اهالي الموصل/ حي الجوسق شقيقه الشهيد البطل فراس العبيدي .!
القيادي الداعشي "أبو أيوب العراقي" يشنق نفسه داخل زنزانته كشفت شرطة ذي قار، السبت، عن قيام القيادي بتنظيم "داعش" المدعو "أبو أيوب العراقي" الذي إعتقلته قوة أمنية قبل يومين
بالصور:ام قصي وعائلتها في حرم الامام الحسين عليه السلام وسط ترحاب الزوار اليها. نحن نعتز بكم وبمواقفكم الشجاعة في ناحية العلم وان ما يسطره ابناء الناحية من مواقف بطولية لهو دليل على المواطنة الصالحة والوعي والنضوج للانتماء لهذا البل
نص كلام النائب [أحمد العلواني] المثير للجدل الذي اساء به لجهة معينة
11:15-2012-12-27
نص كلام النائب [أحمد العلواني] المثير للجدل الذي اساء به لجهة معينة

كشف مصدر في اللجنة التحقيقية النيابية حول تصريحات النائب عن القائمة العراقية [أحمد العلواني] التي اعتبرها نواب عن التحالف الوطني اساءة صريحة للطائفة الشيعية، عن تسلم اللجنة نص كلام [العلواني] من قبل هيئة الاتصالات والاعلام، الذي جاء في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي.

وجاء في نص تصريح العلواني، بحسب ما ورد في الكتاب الذي زودته الهيئة للجنة وحصلت وكالة كل العراق [أين] على نصه اليوم الاربعاء "نصر من الله وفتح قريب، ليسمع هؤلاء الجبناء عملاء ايران الخونة " وبعد ذلك حدث [قطع في الصوت] في مقطع الفيديو الذي سلمته الهيئة للجنة التحقيقية .

وأضاف ان "هذه الفلوجة سحقنا فيها امريكا ولدينا ثورة على الخونة العملاء الخنازير أولاد الخنازير".

وأشار المصدر انه "بحسب تقرير هيئة الاتصالات والاعلام ان حديث العلواني هذا كان في تمام الساعة 51 : 15 من ظهر يوم الأحد المصادف 23 / 12 خلال تظاهرة في الفلوجة عرضتها القناة".

وكان قد اعلن الاثنين الماضي عن تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني التي اعتبرها التحالف الوطني مسيئة للشيعة في العراق، ووصفهم بـ "العمالة والخنازير".

وذكر مصدر في التحالف الوطني لـ[أين] انه "تم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق والتأكد في تصريحات العلواني المسيئة في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي".

وكان التحالف الوطني قد طالب الأثنين الماضي بمؤتمر صحفي عقد في البرلمان بتطبيق المادة [7] من الدستور العراقي بحق [العلواني] حول تصريحاته.

وتنص المادة السابعة من الدستور العراقي على انه "يحظر كل كيان أو نهج يتبنى العنصرية أو الارهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له.

وكان النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني قد نفى في بيان له التصريحات المنسوبة اليه، مبينا ان "ما أشيع مؤخرا حول تصريحات منسوبة لي لا أساس له من الصحة، وما هي الا محاولة يائسة لتضليل الرأي العام وإبعاد الانظار عن انتفاضة الأنبار التي تتصاعد باستمرار".


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

حزب البعث في العراق بعد 2003 ولاقته بداعش
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 2626
جميع الزيارات: 4501942