تقرير: أنقرة تدعم الإرهاب وعلى واشنطن معاقبتها يسلط كل من جوناثان سكانزير، وميرف طاهر اوغلو، وهما باحثان في مؤسسة "الدفاع عن الديمقراطيات" في واشنطن
بالأرقام.. من أين جاء مقاتلو داعش تصدرت القارة العجوز قائمة رافدي تنظيم "داعش" بالمقاتلين من مواطنيها حسب تقرير لصحيفة "واشنطن بوست"، وسجلت فرنسا الرقم الأكبر بـ1200 مسلح خلال الفترة من أكتوبر 2014 حتى يناير 2015.
معتقل بأميركا يتهم أمراء سعوديين بتمويل القاعدة إتهم الفرنسي زكريا موسوي الذي يمضي عقوبة السجن المؤبد في سجنه في كولورادو (غربي الولايات المتحدة) لمشاركته في التحضير لاعتداءات 11 أيلول/سبتمبر أمراء سعوديين نافذين
50 مليون قراءة خلال 3 ايام فقط اكد عضو المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الايرانية محمد مهدي مصطفوي ان اكثر من 50 مليون نسمة قرأوا رسالة قائد الثورة، التي وجهها الى شريحة الشباب في اوروبا واميركا الشمالية، خلال 3 ايام فقط.
حاخام اسرائيلي: الرب ارسل "داعش" لحمايتنا قال الحاخام الإسرائيلى "نير بن ارتسي"، إن الرب سلط "داعش" على الدول والأمم التي تريد السيطرة على أرض "إسرائيل" والقضاء علينا في أنحاء العالم، على حد زعمه
نص كلام النائب [أحمد العلواني] المثير للجدل الذي اساء به لجهة معينة
11:15-2012-12-27
نص كلام النائب [أحمد العلواني] المثير للجدل الذي اساء به لجهة معينة

كشف مصدر في اللجنة التحقيقية النيابية حول تصريحات النائب عن القائمة العراقية [أحمد العلواني] التي اعتبرها نواب عن التحالف الوطني اساءة صريحة للطائفة الشيعية، عن تسلم اللجنة نص كلام [العلواني] من قبل هيئة الاتصالات والاعلام، الذي جاء في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي.

وجاء في نص تصريح العلواني، بحسب ما ورد في الكتاب الذي زودته الهيئة للجنة وحصلت وكالة كل العراق [أين] على نصه اليوم الاربعاء "نصر من الله وفتح قريب، ليسمع هؤلاء الجبناء عملاء ايران الخونة " وبعد ذلك حدث [قطع في الصوت] في مقطع الفيديو الذي سلمته الهيئة للجنة التحقيقية .

وأضاف ان "هذه الفلوجة سحقنا فيها امريكا ولدينا ثورة على الخونة العملاء الخنازير أولاد الخنازير".

وأشار المصدر انه "بحسب تقرير هيئة الاتصالات والاعلام ان حديث العلواني هذا كان في تمام الساعة 51 : 15 من ظهر يوم الأحد المصادف 23 / 12 خلال تظاهرة في الفلوجة عرضتها القناة".

وكان قد اعلن الاثنين الماضي عن تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني التي اعتبرها التحالف الوطني مسيئة للشيعة في العراق، ووصفهم بـ "العمالة والخنازير".

وذكر مصدر في التحالف الوطني لـ[أين] انه "تم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق والتأكد في تصريحات العلواني المسيئة في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي".

وكان التحالف الوطني قد طالب الأثنين الماضي بمؤتمر صحفي عقد في البرلمان بتطبيق المادة [7] من الدستور العراقي بحق [العلواني] حول تصريحاته.

وتنص المادة السابعة من الدستور العراقي على انه "يحظر كل كيان أو نهج يتبنى العنصرية أو الارهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له.

وكان النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني قد نفى في بيان له التصريحات المنسوبة اليه، مبينا ان "ما أشيع مؤخرا حول تصريحات منسوبة لي لا أساس له من الصحة، وما هي الا محاولة يائسة لتضليل الرأي العام وإبعاد الانظار عن انتفاضة الأنبار التي تتصاعد باستمرار".


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات
ندوة الجامعة التكنولوجية

العلاقات الروسية العراقية ما بعد حقبة صدام وانعكاساتها على المنطقة
الإحصاءات
زوار اليوم: 4153
جميع الزيارات: 3814164