آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
تعرف على خطورة تطبيقات التعارف عبر الإنترنت
11:55-2017-10-29
تعرف على خطورة تطبيقات التعارف عبر الإنترنت

حذر خبراء من شركة "كاسبيرسكي لاب"، المتخصصة في أمن أجهزة الكمبيوتر، من خطورة استخدام بعض تطبيقات التعارف عبر الإنترنت.


وأوضح الخبراء أن بعض الثغرات الأمنية الموجودة في عدد من تطبيقات التعارف عبر الإنترنت تمكّن المخترقين من التجسس على مستخدميها.

 

المعلومات -التي أكدها الخبراء- هي ثمرة تحقق من برمجيات العديد من تطبيقات التعارف التي تعمل على هواتف أندرويد وiOS، ومنها "Tinder، Bumble، OK Cupid، Badoo، Mamba، Zoosk، Happn Paktor وWeChat".

 

وخلص الخبراء إلى أن تطبيقات "Tinder وHappn وBumble"، هي الأكثر قابلية للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، فبالحصول على بعض معلومات المستخدم تمكّن الخبراء من التوصل إلى 60% من حساباته الإلكترونية الموجودة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكشف الخبراء أن أكبر خطر تشكله هذه التطبيقات هو ميزة تحديد الموقع، التي تخبر المستخدم بوجود شخص قريب منه يرغب بالتعارف، فرغم أنها لا تبين الموقع الدقيق للشخص، إلا أن أخصائيي "كاسبيرسكي لاب" استطاعوا اختراقها عبر ثغرات برمجية.

 

وتحديد مكان الشخص الذي اختاروه بدقة، ما يعني أن قراصنة الإنترنت قد يتمكنون من تحديد موقع أي مستخدم لهذه التطبيقات، واستعمال هذه المعلومة لأغراض شخصية، وهذه الثغرات البرمجية وجدت بشكل أساسي في تطبيقات "Tinder وMamba وZoosk وHappn وWeChat وPaktor".


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1233
جميع الزيارات: 6844271