آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
وفد عراقي كبير يشارك في مراسم تأبين والد الجنرال سليماني
10:52-2017-11-06
وفد عراقي كبير يشارك في مراسم تأبين والد الجنرال سليماني

طهران (RT) - شارك وفد عراقي كبير من الحشد الشعبي والأحزاب العراقية في مراسم تأبين والد الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

 

وضم الوفد، الذي وصل أمس الأحد إلى العاصمة الإيرانية، كلا من نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، ورئيس منظمة بدر العراقية أبومهدي المهندس وهادي العامري وأمين عام عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، وأمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان عبدالله، وأمين عام كتائب حزب الله العراق حجة الإسلام هاشم الحيدري، وأمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق أبو الاء الولائي.

 

وكانت وفود فلسطينية رفيعة من حركات حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، قد شاركت أيضا في حفل تأبين والد سليماني، الذي أقيم في مصلى الإمام الخميني في طهران.

 

كما أعرب الرئيس السوري بشار الأسد عن تعازيه للواء سليماني وأرسل إكليلا من الزهور بهذه المناسبة.

 

ومن بين كبار المسؤولين المحليين الذي شاركوا في مراسم التأبين: رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء باقري، وقائد مقر خاتم الأنبياء اللواء غلام علي رشيد، ومساعد الشؤون الاستراتيجية والإشراف العام في القيادة العامة للقوى المسلحة اللواء مصطفى ايزدي، وقائد القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية العميد محمد باكبور، وقائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية الأميرال علي فدوي، وقائد القوات الجوفضائية التابع لحرس الثورة الإسلامية العميد علي حاجي زادة، ورئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني، والنائب الأول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري.

 

وتوفي والد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، 31 أكتوبر/تشرين الأول، عن عمر يناهز الخامسة والتسعين، في مدينة كرمان وسط إيران نتيجة تقدمه في السن.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1227
جميع الزيارات: 6844265