آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
موسكو: انسحاب القوات السورية من البوكمال محض افتراء
09:22-2017-11-13
موسكو: انسحاب القوات السورية من البوكمال محض افتراء

نفى قائد المجموعة العسكرية الروسية في سوريا الأنباء التي زعمت بأن القوات المسلحة السورية انسحبت من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق بعد سيطرتها عليها مؤخرا.

وقال المسؤول العسكري الروسي من سوريا لوكالة "نوفوستي" الروسية :" كل ما أعلنه تنظيم "داعش" وتداولته مصادره الإعلامية خارج سوريا من أن القوات الحكومية السورية تركت مدينة البوكمال وانسحبت لمواقع خلفية بعيدا عن المدينة عبارة عن أقاويل دعائية لا أساس لها من الصحة. المدينة تسيطر عليها القوات المسلحة السورية بالكامل وبدعم من حلفائها منذ يوم الجمعة".

وأضاف المتحدث العسكري الروسي: " في الوقت الراهن تشارف عملية تمشيط المدينة ومحيطها على الانتهاء، ويقوم أفراد الجيش بالقضاء على بؤر الإرهابيين المبعثرة في مناطق متباعدة حول المدينة، ويطاردون إرهابيين قطعت بهم السبل وأصبحوا وحيدين وبشكل فردي وجها لوجه مع الجيش السوري، وبعد ذلك سنشرع في عملية تنظيف المنطقة من الألغام والعبوات الناسفة التي يتركها مسلحو "داعش" عادة وراءهم بعد هزيمتهم".

 

وكان وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو قد أعلن في وقت سابق أن القوات المسلحة السورية وبغطاء جوي روسي تمكنت من السيطرة على مدينة البوكمال، آخر معاقل تنظيم "داعش" الوهابي.

 

على الجانب العراقي تمكن الجيش العراقي من إعادة السيطرة على مدينة القائم المقابلة لمدينة البوكمال السورية وهي أيضا كانت من أهم معاقل التنظيم في العراق، في الوقت الذي أعلن فيه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش"، أن العراق قد "تحرر تقريبا بالكامل" من سيطرت التنظيم.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1194
جميع الزيارات: 6844232