آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في شمال العراق
13:15-2017-11-13
ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في شمال العراق

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الاثنين، عن حصيلة الزلزال الذي ضرب البلاد، ليلة أمس، مؤكدة وقوع 8 ضحايا ومئات المصابين، فيما لفتت الى تسجيل أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة وخصوصا في محافظة السليمانية.

 

وقالت الجمعية في بيان بحسب السومرية نيوز، إن "الهزة الأرضية التي ضربت مدن العراق، ليلة أمس، أسفرت عن مصرع 8 أشخاص و٤٢٥ مصابا"، موضحة أن "أغلب تلك الخسائر كانت في مناطق تابعة لمحافظة السليمانية".

وأضافت، "في كلار قتل شخصان وأصيب أكثر من ١٠٠، فيما شهدت دربدخان مقتل ٤ أشخاص وإصابة ١٠٠ آخرين، وفي حلبجة أصيب أكثر من ١٠٠ مواطن"، مبينة أن "مركز محافظة السليمانية شهد مصرع شخص واحد وإصابة أكثر من خمسين مواطنا".

 

وتابعت، أن "خانقين شهدت إصابة أكثر من ٧٥ مواطنا"، مؤكدة أن "فرق الإغاثة التابعة لها سجلت أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة في المدن التي شهدت الهزة الأرضية وخصوصا في محافظة السليمانية مشيرة الى فرق الإغاثة باشرت عملها منذ، ليلة أمس، وساعدت في إخلاء المواطنين ونقل الجرحى".

 

وترك كثير من الناس منازلهم، ليلة أمس الأحد، في مناطق واسعة من إيران والعراق، خوفا من انهيارها على رؤوسهم، وفضلوا المبيت في الشوارع تحسبا لهزات أخرى، فيما تم تسجيل 12 هزة ارتدادية بقوة ما بين 3,6 إلى 4,7 درجة على مقياس ريختر، وذلك بعد هزة قوية ضربت العراق وغرب إيران.


ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1217
جميع الزيارات: 6844255