العبادي يعترف بتعرضه لمحاولة اغتيال وقال العبادي أن بغداد باتت خارج خطر تنظيم داعش الذي خطط للاندفاع في اتجاه الجنوب، واضطر للارتداد نحو كردستان بعد اصطدامه بمقاومة شرسة.
رئيس لجنة الاستخبارات بالكونغرس لـCNN: السعودية وباكستان بين الممولين منذ تأسيس تنظيم القاعدة اتهم السيناتور الأمريكي الجمهوري البارز، ريتشارد بير، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، بعض حلفاء أمريكا في الشرق الأوسط
الغبان: نحتاج لخبرة ايران في مجال الامن الداخلي.. ونظيره الايراني: مستعدون لتقدیم الدعم الشامل للعراق أكد وزير الداخلية محمد سالم الغبان الذي يزور طهران حاليا على حاجة الخبرة الايرانية في مجال الأمن الداخلي في العراق
السيد نصر الله: المقاومة جاهزة لدخول الجلیل وما بعد الجلیل أعلن الأمین العام لحزب الله لبنان السید حسن نصر الله ، أن المقاومة الإسلامیة جاهزة بکادرها وضباطها وإمکاناتها ومقدراتها لأن تدخل الی الجلیل وما بعد الجلیل
اية الله خامنئي: انهيار اسعار النفط اسبابه سياسية وليست اقتصادية اعتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، انخفاض اسعار النفط خلال فترة قصيرة إنما حصل جراء تحرك سياسي ولم يكن لأسباب اقتصادية.
واسط: الصناعة تضع حجر الاساس لثالث اكبر معمل للصلب والحديد
10:19-2011-06-19
واسط: الصناعة تضع حجر الاساس لثالث اكبر معمل للصلب والحديد

 

 
وضع حجر الأساس لمشروع معمل الحديد والصلب في قضاء العزيزية، الذي تنفذه شركة محلية عن طريق الاستثمار، باعثا ارتياحا رسميا وشعبيا لدى المسؤولين والمواطنين، على الرغم من كونه لن يوظف اكثر من 150 عملا، الا انهم اعتبروه من المشاريع الاستراتيجية والمهمة ليس في واسط فحسب، بل في العراق جميعا.
وقال محافظ واسط إن "المحافظة شهدت وضع حجر الأساس لمشروع معمل الحديد والصلب بقضاء العزيزية بكلفة استثمارية بلغت 24 مليون و 657 الف دولار بتمويل ذاتي من قبل احد المستثمرين العراقيين".
واوضح، مهدي الزبيدي، لوكالة "اصوات العراق"، ان "المشروع يمثل نقلة نوعية في إعادة البنى التحتية بالمحافظة"، لافتا الى أن "الحكومة المحلية أولت موضوع المعمل أهمية كبيرة خلال العام الحالي، بهدف التعجيل في تنفيذه حتى عدته من أكبر المشاريع الاستثمارية في المحافظة، إذ ستكون له انعكاسات كبيرة بعد رفده جزءا كبيرا من حاجة البلاد للمواد الانشائية".
واضاف ان "هذا المشروع هو كبير وحيوي ليس لمحافظة واسط فحسب بل لعموم المحافظات الأخرى، لان إنتاج المعمل سيعم بالفائدة الاقتصادية للبلاد، فيما ستكون لها انعكاسات ايجابية في تشغيل الكثير من الأيدي العاملة في واسط".
من جانبه قال رئيس مجلس واسط إن "استقرار الجانب الأمني في المحافظة بشكل عام سيكون عاملا مشجعا للشركة المنفذة للمشروع، وأن عليها الاسراع بجلب معداتها وكوادرها المختلفة للاستفادة من عامل الزمن".
واوضح محمود عبد الرضا، أن "المشروع سيوفر فرص عمل كبيرة للمهندسين والفنيين في المحافظة مثلما يمكن أن توفر فرص عمل للأيدي العاملة في المناطق القريبة منها".
واضاف عبد الرضا، ان "إنشاء هذه المشروع في محافظة واسط بمثابة نقلة نوعية كبيرة ستشهدها المحافظة"، مشيرا الى أن "مواطني المحافظة بكافة قطاعاتهم، يعدون هذا المشروع إنجازا كبيرا وهم حريصون على توفير كل السبل التي من شأنها التعجيل بإنجازه".
رئيس لجنة الاستثمار في مجلس واسط ،ياسر الياسري، قال إن "أكثر من وفد مثـَّل مجلس المحافظة، التقى مع مسؤولين كبار في بغداد لتذليل المعوقات امام انشاء معمل انتاج الحديد والصلب في المحافظة".
وأوضح ياسر الياسري، أن "جهود المجلس تكللت بوضع حجر الاساس لمشروع معمل الحديد والصلب بعد أن جعلته في سلم أولويات هيئة الاستثمار للعام 2011 بوصفه مشروعا استراتيجيا مهما".
واضاف الياسري ان "المصنع سيعمل على وفق التكنولوجيا الحديثة عن طريق خلط الحديد الخردة ومخلفات الحديد السكراب وصهرها في فرن القوس الكهربائي".
واشار رئيس لجنة الاستثمار في مجلس واسط، الى ان "هذا المعمل يعد الثالث من نوعه في العراق بعد مصنعي البصرة واربيل لانتاج الحديد والصلب، وهو اول معمل يتم انشاؤه في محافظة واسط منذ 40 سنة بعد معمل نسيج الكوت"، لافتا الى ان "المعمل سيستقطب نحو 150 من الايدي العاملة المحلية فضلا عن 15% من العمالة الاجنبية ذات الخبرات الهندسية".
فيما قال معاون محافظ واسط للشؤون الفنية، ان "الإعمار الحقيقي في محافظة واسط قد بدأ الآن بعد ان تم الشروع بتنفيذ محطة كهرباء الزبيدية وحقلي الاحدب وبدرة النفطيين".
واوضح صبيح لفتة لوكالة "اصوات العراق"، ان "المسؤولين في هذه المدينة عازمون على تأمين كل ما يحتاجه المشروع ضمن الإطار المتاح للمنطقة، ومن أهم الجوانب التي يتم التركيز عليها هو الجانب الأمني الذي نعد بتأمينه للعاملين في هذا المشروع كونه يقع ضمن مسؤولياتنا الادارية متمنيا الإسراع بتنفيذه".
واضاف "نأمل من القائمين على هذا المشروع توفير فرص عمل مناسبة لأبناء قضاء العزيزية الذي يحتضن المشروع من أجل امتصاص البطالة فيها لكونها من المناطق التي عانت كثيرا من الإهمال خلال السنوات السابقة".
فيما قال رئيس هيئة الاستثمار في واسط، صادق هويدي، إن "المحافظة أعطت لمشروع الحديد والصلب أهمية كبيرة خلال الفترة الماضية وكان لرئيس وأعضاء مجلس المحافظة مطالبات مع الجهات العليا في بغداد بهدف التعجيل بتنفيذ المشروع نظرا لأهميته الإستراتيجية على مستوى البلاد بشكل عام، وعلى محافظة واسط بشكل خاص".

واوضح هويدي، ان "مشروع الحديد والصلب يأتي في وقت تشهد فيه البلاد حركة عمرانية في بناء الجسور والانشاءات التي تحتاج الى اسلاك الحديد"، مشيرا الى انه "جرى الاهتمام والتعجيل بتنفيذ هذا المشروع على مختلف المسؤوليات سواء من قبل الحكومة المركزية أم من قبل الحكومة المحلية".


مصدر: جريدة العالم
ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات
ندوة الجامعة التكنولوجية

العلاقات الروسية العراقية ما بعد حقبة صدام وانعكاساتها على المنطقة
الإحصاءات
زوار اليوم: 2165
جميع الزيارات: 3642354