مفاجأة يفجرها سنودن..الكشف عن قصة "البغدادي" والموساد و"السي أي إي"! قال ضابط الإستخبارات الأميركي السابق إدوارد سنودن، إن جهاز “السي أي إي” والمخابرات البريطانية تعاونتا مع الموساد الإسرائيلي لخلق منظمة “إرهابية” قادرة على جذب كل المتطرفين في جميع أنحاء العالم
أهذه سوريا.. أم العوامية؟.. تفاصيل الحرب المروّعة نشرت تقارير صحفية بريطانية توثيقا لما يحدث داخل مدينة "العوامية" السعودية المحاصرة من قبل القوات السعودية منذ أكثر من 3 أشهر تقريبا
ناشطون ينشرون صورة لام عراقية تطالب الحكومة بمساعدتها بعد فقدان أولادها الـ3 بمعارك ضد “داعش” في مشهد تقشعر له الأبدان لما وصل الحال اليه في بلاد الخيرات والمليارات نشر ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأم عراقية
أمتيازات ومبالغ هائلة تصرفها الدولة على السجناء السياسين ومحتجزي رفحاء يمثل القانون الجديد المشرع من قبل مجلس النواب لتعويض السجناء السياسين في نظام صدام والمنفيين خارج العراق ورفحاء، تعويضات مالية هائلة وحلم كل سجين في العالم الحصول عليها
تفاصيل فشل بارزاني ومن هو الطفل الذي خذله في بروكسل أشارت تقارير اعلامية ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني لم يلق الا التجاهل في بروكسل وانه عاد بخفي حنين
التعليم العالي: 20 آب موعد بدء {التقديم الالكتروني} للجامعات والمعاهد
10:25-2011-07-21
التعليم العالي: 20 آب موعد بدء {التقديم الالكتروني} للجامعات والمعاهد

 

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما بين الـ 20 من آب و 20 ايلول موعدا للتقديم "الالكتروني" للجامعات والمعاهد المحلية ، معلنة في الوقت ذاته 27 كلية وجامعة اهلية معترف بشهادات خريجيها، داعية الطلبة الى التدقيق قبل التقديم لاية جامعة اوكلية.
 وبعد امتحانات شابها العديد من الصعوبات واثارت الكثير من اللغط، انهى طلبة السادس الاعدادي الخميس الماضي امتحاناتهم، فيما اعلنت وزارة التربية افساح المجال لجميع المكملين والراسبين لطلبة الاعدادية باداء امتحانات الدور الثاني .
ولاول مرة في تاريخ العراق، تعتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنفيذ مشروع "الانسيابية الالكترونية" عبر موقعها الرسمي ومواقع الجامعات والمعاهد التابعة لها، فيما يبدي العديد من اولياء امور الطلبة تخوفهم من ضياع مستقبل اولادهم في ظل التشكيك بنجاح مشروع القبول الالكتروني.
 وقال صالح الجبوري، المفتش العام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان، تسلمت "العالم" نسخة منه امس الاربعاء، إن "وزارتي التعليم العالي والتربية وصلتا الى مراحل متقدمة في مشروع تطبيق الاستمارة الالكترونية في القبول المركزي في الجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراسي المقبل".
 واشار الى ان "موعد التقديم لهذا العام سيكون للمدة من 20/8-20/9 المقبلين، مراعاة لموعد ظهور نتائج الاعدادي الوزاري الذي سيكون في 10 او 15 من آب المقبل وفقا لتصريحات وزارة التربية".
 واكد الجبوري أن "التقديم الذي سيكون عن طريق الموقع الالكتروني للاستمارة الالكترونية سيكون لـ 24 ساعة، مما يسهل عملية التقديم على الطلبة لاسيما وان الطالب سوف لن يلتزم بالوقت والمكان، على خلاف الاستمارة الورقية التي كانت تخضع لمواعيد الدوام ولأماكن مراكز التسلم والارشاد في الجامعات".
 من جانبه اشار رئيس الهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية عماد الحسيني الى أن "الملاكات المتخصصة المعنية في الوزارة انهت استعداداتها، وهي بانتظار اعلان نتائج الاعدادي الوزاري، واستكمال قاعدة البيانات من وزارة التربية لاسيما وان قواعد بيانات الطلبة التي تصلنا تحمل مباشرة الى الموقع الالكتروني للاستمارة الالكترونية".
 ونوه الحسيني، بحسب البيان ذاته، الى ان "الموقع الالكتروني للوزارة وموقع الهيئة يحوي التعليمات اللازمة للطلبة لملء الاستمارة الالكترونية، فضلا عن ان المواقع الالكترونية للجامعات ستتضمن روابط الكترونية تعنى بالارشاد والتوجيه بشأن كيفية ملء الاستمارة، مما سيسهم في توسيع قاعدة التوعية والارشاد التي سيكون لها دور فاعل في انجاح المشروع".
 على صعيد متصل، أعلنت التعليم العالي اسماء 27 كلية وجامعة معترف بشهادات خريجيها، داعية الطلبة الى التدقيق باختياراتهم.
 وكان الجبوري قال في تصريحات سابقة ان "اعتماد الاستمارة الالكترونية سيسهم في توفير الكثير من الجهد والوقت على الوزارة وعلى الطلبة، لاسيما في حصولهم على الاستمارة الورقية وآلية ملئها وتسليمها الى مراكز الإرشاد والتسلم إلى حين وصولها إلى الوزارة والعمل عليها، فضلا عن توفير المبالغ المالية الطائلة".
 لافتا الى ان "تطبيق الاستمارة الالكترونية في القبول المركزي سيسهم في الحيلولة دون حصول حالات للفساد ، خاصة وان الاستمارة الالكترونية التي ستعتمد تمتاز بالحصانة من الاختراق" .
 ونقل بيان آخر، تلقته "العالم"، عن رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي موفق حمدون قوله إن "الوزارة حددت الكليات والجامعات المعترف بشهادات خريجيها والبالغ عددها 27 كلية، بهدف تعريف الطلبة بها وتلافي التحاقهم بكليات او جامعات اهلية لا تحظى باعتراف الوزارة".
 وبين حمدون أن "الجامعات والكليات المعترف بها وفقا لسنوات تأسيسها هي كليــة التــراث الجامعــة، وكليــة المنصور الجامعة، وكلية الرافدين الجامعة، وكلية المأمون الجامعة في بغداد، وكلية شـط العرب الجامعة في البصرة، وكلية المعارف الجامعة في الانبار، وكلية الحدباء الجامعة في الموصل، وكليـة بغـداد للعلوم الاقتصادية الجامعة في بغداد، وكلية اليرموك الجامعة في ديالى، وكلية بغـداد للصيدلة في بغداد، وجامعة اهـل البيت في كربلاء".
 واضاف "فضلا عن الكلية الاسلامية الجامعة، وكلية دجلة الجامعة في بغداد، وكلية الشيخ محمد الكسنزان الجامعة في بغداد (حصلت على موافقة الوزارة ولا تزال بانتظار استحصال موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء قيد الاجراء)، وكلية الدراسات الانسانية الجامعة في النجف، وكليـة مدينـة العلـم الجامعـة في بغداد، وكلية الشيخ الطوسي الجامعة في النجف، علاوة على جامعة الامام جعفر الصادق في بغداد، وكلية الرشـيد الجامعة في بغداد، وكلية العراق الجامعة في البصرة، وكلية صدر العراق الجامعة في بغداد، وكلية القلم الجامعة في كركوك، وكلية الحسين الهندسية الجامعة في كربلاء، وكلية المستقبل الجامعة في بابل، وكلية الحكمة الجامعة في بغداد، وكلية الامام الجامعة في قضاء بلد في صلاح الدين، وكلية الحلة الجامعة في بابل".
 ودعا رئيس الجهاز الطلبة الى"ضرورة التأكد من اعتراف الوزارة بالجامعة او الكلية الراغب بالالتحاق بها، وذلك لعدم ضياع الجهد والوقت من جهة وضمان الحصول على شهادة جامعية تحظى باعتراف رسمي".

مصدر: جريدة العالم
ارسل لصدیقک تعلیقات
نشاطات

117 ـ أثر قانون الانتخابات لسنة 2005 وتعديلاته على الخارطة السياسية للكتل النيابية العراقية
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 75
جميع الزيارات: 6649762