آية الله خامنئي: شكراً للعراقيين.. أعرب قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين، عن شكره للحكومة والشعب العراقي والحشد الشعبي وأجهزة الامن مشيدا بخدماتهم للزوار وتأمين مراسم اربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه
نص رسالة بارزاني الى البرلمان... يرفض فيها الإستمرار في منصبه وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
كركوك نورماندي العبادي أكبر عملية إنزال في التاريخ العسكري؛ شنها الحلفاء في 6 يونيو/حزيران 1944 -انطلاقا من بريطانيا- على سواحل منطقة النورماندي شمال غربي فرنسا،
فتاة حررتها القوات الأمنية.. تبحث عن ذويها (صورة) حررت القوات الأمنية فتاة ايزيدية تدعى "هوازن الياس سليمان علي الجليكي" من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، إلا أن القوات المحررة لم تتمكن من الوصول إلى عائلتها وذويها لتسليمها.
الاء طالباني: يجب ابعاد كركوك والمناطق المتنازع عليها من "الاستفتاء" دعت النائب عن التحالف الكردستاني الاء طالباني، الجمعة، القادة الاكراد الى ابعاد محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها من استفتاء اقليم كردستان
تعريف مركز العراق للدراسات
19:01-1388-12-12
تعريف مركز العراق للدراسات

هو مركز بحثي يعني بالشأن العراقي بشكل خاص، وقدْ أُسس عام 2003 بقرار من أمانة رئاسة الوزراء ـ منظمات المجتمع المدني ـ المنظمات غير الحكومية.

 يقدم البحوث والمعلومات الدقيقة والدراسات الإستراتيجية:

وقد قام المركز على مدى عشر سنوات بإصدار عشرات الكتب والمجلات والنشرات المتخصِّصة في جميع المجالات، كما عزز موقعه من خلال علاقاته العلمية مع مختلف مراكز البحث العلمي في العراق وخارجه، كما أسهم المركز في الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه. كما يسعى المركز حثيثاً لإبراز نشاطه العلمي من خلال تفعيل إمكانيته العلمية والتربوية بما يتلاءم والمرحلة السياسية القادمة.

وقد نال المركز شرف مباركة أغلب العلماء والباحثين من الأساتذة والخبراء، ومن مختلف الجامعات في مختلف الدول العربية والإسلامية، كمصر وبيروت والعراق وسوريا وإيران. وبهذه المباركة يحدونا الأمل لمواصلة جهودنا العلمية بما يحقق القيم الإسلامية والإنسانية العالية للدول العربية والإسلامية.

أهداف المركز:

1 ـ البحث في القضايا الإسلامية والعربية المعاصرة، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل التي تبحث في حاضر ومستقبل العراق.

2 ـ إقامة أوسع العلاقات مع مراكز البحوث المختلفة للتعاون في تبادل المعلومات والمطبوعات والخبرات مما يعمِّق العلاقات الأخوية والعلمية بين كافة أنحاء المنطقة بعيد عن التأثيرات الخارجية والطائفية.

3 ـ توفير فرص التعاون العلمي في مجالات الدراسات الجامعية الأولية والعليا في اختصاصات المركز.

4 ـ تدريب الباحثين الجدد على المنهج العلمي والإشراف على بحوثهم.

5 ـ تطوير المعرفة والوعي لكل حالة علاقة بقضايا المنطقة ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.

6 ـ تحفيز الباحثين المتخصصين وتوجيههم على وفق خطط بحوث علمية منبثقة من احتياجات العراق وبلدان المنطقة.

7 ـ تبادل الخبرات مع المتخصصين والباحثين في منطقة الخليج والوطن العربي والعالم للإفادة من تجاربهم في مختلف المجالات ذات العلاقة.

إستراتيجية المركز:

أن سياسة وإستراتيجية المركز باعتبارها هيئة علمية أكاديمية مستقلة وطنية تعمل على تعميق الروابط بين العراق وبلدان العالم وفي المجالات كافة وان عمله هو توضيح مواقف العراق إزاء القضايا المختلفة كما انه يقدم المشورة لصناع القرار إذا طلب منه ذلك وإقامة الروابط مع كافة دول العالم.

نشاطات

120 التعددية الحزبية وأزمة بناء الدولة في العراق 2003 ـ 2014
العدد السادس شتاء 2014 ربيع 2015
الإحصاءات
زوار اليوم: 1207
جميع الزيارات: 6844245